ابوظبي : 1 اغسطس 2022 ، اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ممثلاً باللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية، دليل أبوظبي الإرشادي للرقابة الصحية على المباني والمرافق العامة، والذي يهدف إلى تمكين الجهات ذات العلاقة من تنظيم الرقابة الصحية على المباني والمرافق العامة في إمارة أبوظبي من حيث جودة المياه والتحكم بالضوضاء.

وتم إصدار الدليل بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، من خلال لجنة فنية تضم فريقاً من الدائرة إلى جانب كل من بلديات مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، ودائرة الصحة، ومركز أبوظبي للصحة العامة، وهيئة البيئة أبوظبي، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، ودائرة الطاقة.

وأكدت خلود المرزوقي، مدير إدارة تنظيم وتشغيل البنية التحتية – قطاع التخطيط والبنية التحتية في دائرة البلديات والنقل، أهمية التعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لتطبيق أعلى المعايير المتبعة عالمياً في الحفاظ على الصحة العامة واستدامة المنشآت والمرافق العامة، والتي تساهم بدورها في تحقيق النمو المستدام للإمارة واستمرارية الأعمال على أكمل وجه، وأضافت: «يشكل الدليل الجديد خطوة هامة في توحيد المعايير على مستوى الدائرة والبلديات الثلاث التابعة لها، وتحقيق استراتيجية الدائرة التي تعمل على تعزيز مكانة أبوظبي كأحد أفضل الوجهات عالمياً للحياة والعمل والزيارة».

وقال سيف الباكري مدير إدارة خدمات المواصفات بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة «تكمن أهمية الدليل في دوره الأساسي في التأكد من جودة المياه لجميع مستخدميها، وسلامة خزانات مياه الشرب وشبكة نقل المياه الداخلية، إلى جانب ضمان سلامة النوافير وأنظمة الري المعالجة، ووحدات تبريد مياه «السبيل» في جميع المباني والمرافق العامة، ويساهم في رفع معايير وتسريع إجراءات الصيانة الدورية للمباني والمرافق المشتركة لضمان الحصول على جودة المياه المطلوبة والمحافظة على صحة وسلامة مستخدمي مرافق الخدمات المشتركة، والتحكم بالضجيج منعاً من تأثيره على سلامة وراحة السكان».

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد