أبوظبي 9 نوفمبر 2022، أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بالتعاون مع شركة الدار العقارية الرائدة في مجال تطوير وإدارة العقارات في دولة الإمارات لتقديم خدمات فحص مواد البناء والتشييد في موقع المشاريع العقارية بمدينة الرياض بأبوظبي وذلك من خلال مختبرات متنقلة لفحوصات الطرق والبنية التحتية (التربة والاسفلت) مما يسهم في توفير الوقت وتقليل التكاليف واستلام العينات وتسليم النتائج لمساعدته في تسريع انجاز المشروع.

وأكد سعادة المهندس عبدالله حسن المعيني المدير التنفيذي لقطاع خدمات مختبر الفحص المركزي بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة حرص المجلس على  تطوير بنية تحتية للجودة وفقًا للمعايير العالمية للجودة والمطابقة وذلك من خلال توحيد وتطوير المواصفات، وبناء قدرات نظام المقاييس، وتعزيز البنية التحتية للفحص، وإطلاق برامج وشهادات المطابقة لمهن الأفراد والمنتجات، والاهتمام بسلامة وصحة وبيئة أفراد المجتمع بالإضافة الى خدماته المقدمة في مجال الإنشاء، باستخدام أفضل الطرق والممكنات لتعزيز الثقة بجودة المواد الانشائية على المستوى المحلي في إمارة أبوظبي.

وأوضح أن توفير خدمة المختبرات المتنقلة في مدينة الرياض بالتعاون مع شركة الدار العقارية من شأنه أن يسهم في التحقق من جودة المواد المستخدمة في مشاريع البناء والتشييد في إمارة أبوظبي، لضمان استدامتها و مطابقتها للمواصفات المطلوبة (محلياً وعالمياً) مع ضمان جودة وديمومة المنشآت والبنية التحتية وذلك لتعزيز الرؤية المؤسّسية لإمارة ابوظبي في بناء مدن متطورة ومستدامة.

وقال سعادة المهندس عبد الله حسن المعيني إن المجلس يحرص على المساهمة في الحفاظ على البنية التحتية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في دولة الإمارات وذلك لتعزيز رؤية قيادتها  الرشيدة في بناء مدن متطورة ومستدامة وصولًا إلى ترجمة تطلعات حكومة إمارة ابوظبي في تسهيل تعاملات الأفراد والمصانع والشركات مع الدوائر والجهات الحكومية، والإسهام في ترسيخ مكانة أبوظبي ضمن تقارير التنافسية الإقليمية والدولية.  

من جانبه قال إبراهيم المغربي، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدار للمشاريع: "يسعدنا التعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في هذه المبادرة المهمة والتي ستمكننا من ضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والاستدامة في المواد المستخدمة في موقع مشاريع مدينة الرياض بأبوظبي.

وأضاف "يأتي هذا التعاون في إطار التزامنا المتواصل في شركة الدار بدعم الجهود التي تقودها حكومتنا الرشيدة لدعم تطور البيئة الحضرية في أبوظبي وتعزيز بنيتها التحتية بما يتماشى مع مكانتها الرائدة كإحدى أبرز الوجهات في العالم للعمل والعيش والترفيه. وإننا نتطلع قدماً للعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لتحقيق هذه الأهداف والمساهمة معاً في دعم مسيرة تطور أبوظبي وضمان نموها المستدام."

ويوفر مختبر مواد البناء التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الفحوص الفيزيائيّة والميكانيكيّة والكيميائيّة لعيّنات المواد الهندسية ومواد البنية التحتية والبناء، والمنتجات الإنشائية وذلك للتأكّد من مطابقتها المواصفات القياسية الدولية المُعتمدة حيث تتمّ جميع عمليّاته وفقاً للمواصفات القياسية الوطنية والدولية.

وتشمل خدمات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة التي يتم تقديمها عبر المختبر المتنقل مختبر التربة والركام والصخور ومختبر الأسفلت والبيتومين ومختبر الخرسانة الجاهزة ومختبر التحليل الكيمائي ومختبر المواد الصناعية بأنواعها (الحديد والالمنيوم).

المصدر

أخر تحديث3 أغسطس 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد