دبي ، الإمارات العربي المتحدة

أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خلال مشاركته في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية، عن إطلاقه للتطبيق الذكي "جودة" والمشروع الذكي "خرائط التحقق والتفتيش".

أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خلال مشاركته في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية، عن إطلاقه للتطبيق الذكي "جودة" والمشروع الذكي "خرائط التحقق والتفتيش".

وحول هذه المشاركة ، قال سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي، الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة : "نتواجد في أسبوع جيتكس للتقنية 2019 تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية، للتعريف بالبرامج والنظم والتطبيقات الرقمية الخاصة بالمجلس والتي تساهم في تحسين وتسهيل الخدمات والإجراءات الحكومية، وتعزيز التواصل مع المتعاملين وتسهيل إجراءاتهم مشيراً سعادته إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار جهود المجلس الرامية إلى الارتقاء بالبنية التحتية للجودة والمساهمة في تمكين إمارة أبوظبي من التميز عالمياً، ورفع مكانة الإمارة  على مؤشر التنافسية الرقمية على المستويات الإقليمية والعالمية.

وأضاف الكعبي: "إن إطلاقنا للتطبيق الذكي "جودة"، يأتي في إطار حرصنا على تقديم حلول ذكية وسريعة وبسيطة وآمنة ومريحة للمتعاملين ستمكنهم من تقديم طلباتهم في أي وقت ومكان، مما يساهم في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة من المجلس".

ويهدف المشروع الذكي "خرائط التحقق والتفتيش" إلى تسهيل وتحسين اتخاذ القرار للإدارة العليا في مهام التحقق والتفتيش، والتأكد من جودة وفعالية إجراءات التفتيش والتحقق من الموازين التجارية وسلامة المنتجات  في الإمارة، بالإضافة إلى إنشاء وإصدار التقارير الإدارية والدورية.

يذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس في عام 2009 ليكون ممكناً للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي، ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محلياً، وتعزيز ثقافة الجودة، والتنمية الصناعية، والتنافسية، وسلامة المنتج من خلال تمكين المنظمين لوضع وتنفيذ مبادئ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وفقاً لمعايير ومتطلبات برامج المطابقة.

المصدر

أخر تحديث28 يونيو 2020
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد