أبوظبي: 7 يوليو 2022، اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ممثلاً باللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية، تحديث دليل أبوظبي الإرشادي للتصميم الهندسي للطرق وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وبنهج موحد من قبل جميع المستخدمين، بحيث يقدم ممارسات موحدة لدراسات التصميم وتقارير التصميم وخطط الطرق في إمارة أبوظبي، وكيفية تصميم المدن والمناطق الجديدة وإعادة بناء الطرق الفرعية والشوارع الحضرية في الإمارة.

وجاء تحديث هذا الدليل بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، من خلال لجنة تم تشكيلها تضم ممثلين عن كل من دائرة البلديات والنقل، وبلديات مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، بالإضافة إلى مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، وشركة بارسونز، وشركة بنية، وشركة الدار.


وأكد سيف الباكري مدير إدارة خدمات المواصفات بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أن الدليل يهدف الى ضمان تحقيق قدرة تشغيلية وهيكلية آمنة وموحدة في جميع أنحاء شبكة الطرق وتحسين جودة شبكة الطرق العامة لمستخدمي الطرق وفق أفضل الممارسات العالمية مع تصميم الطرق وفقً نهج موحد من قبل جميع المستخدمين والحصول على معايير تتوافق مع المعايير العالمية بما يقلل من تكلفة التشغيل والصيانة.

من جانبها؛ قالت خلود المرزوقي، مدير إدارة تنظيم وتشغيل البنية التحتية – قطاع التخطيط والبنية التحتية في دائرة البلديات والنقل: "تشكل استدامة شبكة الطرق في الإمارة أهمية قصوى للدائرة للتأكد من دعم النمو المستدام والحفاظ على المظهر العام للإمارة. لذا تعمل الدائرة والجهات التابعة لها، من خلال التعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وكافة الجهات المعنية، لتوحيد المقاييس والإجراءات والتصميمات بما يعزز مكانة أبوظبي عالمياً كأحد أفضل الوجهات للحياة والعمل والزيارة".

المصدر

أخر تحديث3 أغسطس 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد