أبوظبي في 2 فبراير 2022، شارك معهد الإمارات للمترولوجيا التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في الدورة الرابعة لاجتماعات التجمع الخليجي للمترولوجيا التي أُقيمت مؤخرا في أبوظبي.

 

وناقشت اللجان الفنية خلال الاجتماع آليات تطوير قدرات عمليات القياس والمعايرة في الدول الأعضاء، وكيفية الحصول على الاعتراف الدولي لها بهدف دعم اقتصادات الدول المشاركة في التجمع الخليجي للمترولوجيا.

 وقال سعادة سعيد المهيري المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للمترولوجيا: "شهد الاجتماع الرابع لرؤساء وأمناء اللجان الفنية للمترولوجيا حضورًا من جانب ممثلي معاهد المترولوجيا الوطنية من دول مجلس التعاون، حيث تم استعراض ومناقشة التطورات الخاصة في مختلف اللجان الفنية ، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون بين الأعضاء في تعزيز قدرات عمليات القياس والمعايرة، وآليات الحصول على الاعترافات الدولية لها ، كما تم مراجعة استراتيجية التجمع خلال إعوام 2022-2025 ".

 وأضاف المهيري أن استمرارية تطوير عمليات القياس والمعايرة سوف ينعكس إيجابا ًعلى الاقتصاد الوطني لدول مجلس التعاون، ويزيد من تنافسية المنتجات الصناعية والخدمات لديها.

 جدير بالذكر أن معهد الإمارات للمترولوجيا تأسس لتوفير بنية تحتية كفؤة لعلم القياس، وهدفه الاستراتيجي هو توافر مرجعية لعلم القياس على أرض الدولة لضمان الدقة في القياسات المختلفة، والتي تعتبر المتطلب التقني الرئيسي للصناعات ودعم تعزيز التنافسية للمنتجات والثقة في الاقتصاد الوطني والانفتاح على الأسواق العالمية.


المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد