أبوظبي في 16 يونيو2021 بدأ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة حمله لإصدار وتجديد شهادات مطابقة خدمات الأفراد العاملين في مهنة منقذ أحواض السباحة خاصة في فترة الصيف في خطوة تهدف إلى حماية أرواح مرتادي أحواض السباحة والشواطئ.


وقال المهندس بدر خميس الشميلي مدير إدارة خدمات تقييم المطابقة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" ان أكثر من 140 فندقا في إمارة أبوظبي يستفيدون من برنامج مطابقة خدمات منقذي أحواض السباحة والشواطئ التابعة لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وأضاف أن المجلس يعكف حاليا على الانتهاء من خطة للتعاون مع المنشآت التعليمية لتغطية جميع المدارس التي تستخدم أحواض السباحة على مستوى الإمارة بحيث يتم تقييم مدى استيفاء منقذي أحواض السباحة في هذه المنشآت للمعايير والاشتراطات الواجب توافرها في أصحاب هذه المهن من ناحية القدرات والمهارات والمعرفة.

وأوضح الشميلي أن المنشآت العاملة في المجال استفادت من البرنامج من خلال الحصول على الترخيص اللازم للعمالة الماهرة وذلك بالتسهيل على الجهات التنظيمية لترخيص منقذي أحواض السباحة والشواطئ العامة المؤهلة حيث تم منح "627" عاملًا شهادة مطابقة بما يسهم في حماية الأرواح عن طريق زيادة عدد منقذي أحواض السباحة والشواطئ العامة المؤهلين في الامارة وتوفير عمليات الإنقاذ وخدمات الإسعافات الأولية وفقًا لأعلى معايير الأمن والسلامة.

وقال مدير إدارة خدمات تقييم المطابقة إن البرنامج يأتي ضمن حرص مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة على استمرارية تقديم الخدمات التمكينية للجهات التنظيمية وخاصة البرامج التي تسهم في سلامة المجتمع والممتلكات.

وأشار إلى أن المجلس ينفذ إجراءات رقابية من خلال قطاع خدمات المطابقة والمواصفات للتأكد من تطبيق المنشآت لآليات عمل البرنامج حيث يعد متطلبا رئيسا لترخيص العمالة للعمل في مجال خدمات منقذي أحواض السباحة والشواطئ العامة بالإضافة إلى تنفيذ حملات رقابة دورية بعد الانتهاء من تدريب وتقييم العاملين وفقًا لاشتراطات البرنامج لضمان تطبيق متطلبات واشتراطات البرنامج بالشكل الأمثل.

الجدير بالذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة من خلال قطاع خدمات المطابقة والمواصفات يقدم برامج مطابقة خدمات الأفراد في مجالات متنوعة تشمل قطاعات مواد البناء والإنشاء والطاقة والنقل والبيئة كما يقدم القطاع خدمات مطابقة المنتجات في مجالات عدة.

المصدر

أخر تحديث28 يونيو 2020
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد