ابوظبي ، 09 اغسطس 2022 ، اعتمدت اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة دليل أبوظبي الإرشادي لإدارة السرعة على الطرق والذي يوفر خطوات عملية لتقييم ومراجعة وتوحيد معايير تطبيق السرعات على الطرق الحالية والجديدة، بالإضافة إلى تحديد الإجراءات الهندسية التي تتوافق مع السرعات المقترحة.


يأتي ذلك في خطوة تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة على طرق الإمارة، وبالشراكة مع اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بإمارة أبوظبي، التي تترأسها دائرة البلديات والنقل وتضم في عضويتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز النقل المتكامل، ودائرة الصحة.

تم تطوير وإصدار هذا الدليل تحت إشراف اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بمشاركة فريق من المتخصصين في هندسة سلامة الطرق بمركز النقل المتكامل، ومتخصصين في مجال السلامة المرورية من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة البلديات والنقل والبلديات التابعة لها.

وتبرز أهمية هذا الدليل في أنه يأتي منسجماً مع استراتيجية الرؤية الصفرية التي أطلقتها اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في وقت سابق والهادفة إلى خفض أعداد وفيات الحوادث على الطرق وصولا إلى صفر وفيات.

وأوضحت اللجنة المشتركة للسلامة المرورية أن أهمية هذا الدليل تبرز في أنه يشكل أحد أهم مبادرات استراتيجية الرؤية الصفرية التي أوصت بضرورة توفر منهجية واضحة لإدارة السرعة على طرق الإمارة وتحديد سرعات آمنة تراعي جميع مستخدمي الطريق، مضيفة أن الدليل يتضمن خطوات عملية لتقييم ومراجعة السرعة على الطرق الحالية والجديدة بالإضافة الى أدوات إدارة السرعة وفق المعايير الهندسية ومتطلبات الضبط المروري.

بدوره قال سيف الباكري مدير إدارة خدمات المواصفات بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة إن دليل إدارة السرعة على الطرق يهدف الى تحسين مستوى السلامة المرورية وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية بالإضافة الى تحقيق تناسب السرعات المطبقة مع تصميم وحالة الطريق من الناحية الهندسية.

الجدير بالذكر أن إعداد هذا الدليل يأتي انطلاقا من حرص اللجنة المشتركة للسلامة المرورية والشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة على تعزيز أمن وسلامة مستخدمي الطرق وخفض حوادث الطرق بشكل مستمر ضمن الجهود التي تبذلها لإرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة تضمن حركة تنقل آمنة للسكان وترتقي بجودة الحياة في إمارة أبوظبي.

المصدر

أخر تحديث3 أغسطس 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد