أبوظبي في 4 يناير 2023 أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تدشين خدمة إصدار شهادة مطابقة خدمات الأفراد من خلال مراكز الاختبار المفوضة من قبله وذلك تطبيقاً لأهداف برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد 2022 الذي تنفذه هيئة أبوظبي الرقمية.

وأكد سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي أمين عام المجلس أن تطبيق برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد 2022 على خدمات المجلس يسهم في تقليل عدد الخطوات والوقت المستغرق للحصول على الخدمة وتقليل المستندات المطلوبة وتحقيق رضا المتعاملين من خلال رفع مؤشر جهد المتعامل مع الخدمة المطلوبة.

وقال إن خدمة إصدار شهادة مطابقة خدمات الأفراد التي بات المجلس يقدمها من خلال مراكز الاختبار المفوضة لديه استفادت من هذا البرنامج من خلال اختصار الاجراءات المطلوبة للمتعامل الذي بات يستخدم نافذة واحدة للحصول على شهادة المطابقة عبر مراكز الاختبار وذلك بعد استيفائه لمتطلبات برنامج المطابقة واجتيازه لكافة الاختبارات اللازمة.
وأوضح سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي أن أهداف برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد 2022 تتواءم مع الأهداف الاستراتيجية للمجلس وبرامجه ومشاريعه بهدف إحداث نقلة نوعية في خدمات المطابقة لما من شأنه أن يعزز من جودتها ويقلل من تكلفتها ويسهم في الوقت ذاته في تعزيز الشراكة مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

من جانبه قال سلطان المهيري مدير إدارة تطوير الاعمال واسعاد المتعاملين بالمجلس إن لدى المجلس 16 مركز اختبار مفوض لتقييم خدمات الأفراد على مستوى إمارة أبوظبي في عدة مجالات منها الكهرباء والبناء والتشييد والنقل المدرسي والصحة العامة وإدارة النفايات وغيرها حيث يمكن الحصول على خدمة إصدار شهادة مطابقة خدمات الأفراد من خلال هذه المراكز المخول لها تقديم طلب اصدار الشهادة من المجلس في أربع خطوات مختصرة وسهلة.
وأوضح المهيري أن إجراءات الخدمة تبدأ باختيار المتعامل لمركز الاختبار المفوض من قبل المجلس والذي يقوم بالتأكد من استيفاء المتعامل لمتطلبات برنامج المطابقة وإجراء الاختبارات المطلوبة وتحصيل الرسوم اللازمة لتقديم طلب خدمة اصدار شهادة مطابقة لخدمات الافراد بحيث يقوم المجلس بالتدقيق على المستندات واعتماد النتائج وإصدار شهادة مطابقة خدمات الأفراد.

وقال إن المجلس نظم عدداً من ورش العمل لممثلي مراكز الاختبار المفوضة من قبل المجلس حيث تم عرض كافة الخطوات المطلوبة للتقديم على الخدمة وشرح الإجراءات اللازمة للحصول على شهادة المطابقة والتي تم اختصارها الى أربع خطوات فقط وعبر نافذة واحدة للمتعامل.
وأفاد سلطان المهيري أن المجلس قام بإصدار 11 الفاً و559 شهادة مطابقة خدمات الافراد خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2022 موزعة على 1888 شهادة في قطاع الكهرباء و8331 شهادة في قطاع النقل المدرسي و778 في مجال النفايات والصحة العامة و562 في مجال خدمات الحماية.

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد