أبوظبي: 13 يونيو 2022، اعتمد «مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة» توصيات اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية، وأصدر عدداً من القرارات الإدارية خلال الربع الأول من عام 2022، تضمنت إصدار ثمانية أدلة إرشادية، لعدد من الاستخدامات والممارسات الفنية في إمارة أبوظبي.


ترأس اجتماعات اللجنة المهندس عبدالله المعيني، المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي، رئيس اللجنة، بحضور أعضاء ممثلين عن الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص، وممثلين عن القطاع الأكاديمي، حيث تضم اللجنة 36 عضواً يمثلون 22 جهة.

وتضمنت القرارات الصادرة عن المجلس، اعتماد دليل أبوظبي الإرشادي، للاستخدام الآمن للدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات، وتحديث دليل الرسوم القياسية، ودليل الغذاء المتداول في المؤسسات التعليمية «الإصدار الثالث»، واعتماد تحديث دليل التصميم الهندسي للطرق، واعتماد دليل الرقابة الصحية على المباني والمرافق العامة، واعتماد دليل مبادرة دعم الأسر المنتجة، والأدلة المحدّثة لتصريف مياه الأمطار، والدليل الفني لإدارة السرعات.

وقال رئيس اللجنة إن المجلس أصدر قرارات ادارية للبدء بتطبيق الأدلة الارشادية التي اعتمدتها اللجنة، بما يعكس حرصه على دعم جهود شركائه الاستراتيجيين، من أجل الحفاظ على الصحة العامة وتحقيق الجودة في الاستخدام الآمن، لعدد من الممارسات الفنية.
وأوضح أن المجلس وبالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة يراجع المواصفات المطبقة دورياً لضمات التطبيق الأمثل للمواصفات المعتمدة.

وأكد حرص المجلس على تطوير مواصفات جديدة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في إمارة أبوظبي، والسعي لاعتمادها اتحادياً، بما يضمن انسجام المواصفات المعمول بها لدى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، بتوفير قاعدة بيانات مركزية للمواصفات تكون متاحة لكل أصحاب المصلحة.

كما أكد حرص المجلس على المساهمة الفعالة في تطوير المواصفات القياسية الإماراتية، عبر التنسيق مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وتشجيع استخدام هذه المواصفات لتكون المرجع الرئيس لجميع الجهات المعنية، بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات، وتوفير الوقت والجهد المبذولين لدراسة المواضيع المختلفة.

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد