أبوظبي في 10 مارس 2022: استعراض معهد الإمارات للمترولوجيا التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خدمات مختبر الكهرباء والوقت والتردد بشكل عام وخدمات مجال الطاقة الكهربائية على وجه الخصوص وذلك خلال مشاركته في معرض الطاقة للشرق الأوسط والذي اختتم أعماله أمس في مركز دبي التجاري العالمي.

كما استعرض المعهد خطط دعم عمل القطاعات الجديدة في الدولة، وتم التركيز على قدرات القياس والمعايرة فيما يتعلق في مجال الطاقة، والجدير بالذكر يحظى معهد الإمارات للمترولوجيا بالمراكز المتقدمة في مجال قياسات الطاقة على مستوى العالم، كما لدى المعهد قدرات وإمكانيات للتحقق من عدادات الكهرباء المنزلية مما يساهم في حماية المستهلك.


وقال سعادة سعيد المهيري، المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للمترولوجيا التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: " إن مشاركة المعهد في هذا المعرض كانت فرصة ثمينة لاستعراض قدرات وامكانيات المعهد في مجال الطاقة، والدور الذي وصل إليه المعهد في هذا المجال على المستوى العالمي، وكان فرصة للتواصل مع الشركاء في مختلف القطاعات المعنية في مجال الطاقة على مستوى الدولة والمنطقة على حد سواء" وأشار المهيري إلى أن المعهد يقدم على المستوى الوطني عددًا من الخدمات المترولوجية التي تسهم في تعزيز عمل القطاع الصناعي، ورفع القدرة التنافسية للصناعات الوطنية في الأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تحقيق وفورات مالية للقطاعات الحيوية العاملة بالدولة.

وقال إن المعهد يقدم أكثر من 120 خدمة مترولوجية للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص بالإضافة إلى تقديم خدماته لمتعامليه من دول المنطقة، مما يوفر خدمات قياس ومعايرة ذات كفاءة عالية وقدرة فنية متميزة، تسهم في تحقيق استدامة قطاع الصناعة وانعكاسه على الأداء الاقتصادي بشكل عام ".

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد