أبوظبي في 25 أكتوبر 2022 اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة 5 أدلة إرشادية ومعايير فنية لعدد من الممارسات التي تقدمت بها 3 جهات حكومية محلية في إمارة أبوظبي وذلك لإضافتها في مجالات الدليل الارشادي للبنية التحتية للخدمات في إمارة أبوظبي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ42 للجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية التابعة للمجلس الذي عقد برئاسة النائب الثاني الدكتور جمال المطوع النقبي المدير التنفيذي لقطاع نظام الصحة العامة بالإنابة - مركز أبوظبي للصحة العامة، بحضور أعضاء اللجنة التي تضم 44 شخصاً يمثلون 22 جهة حكومية بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الأكاديمي.

وقال الدكتور جمال المطوع النقبي نائب رئيس اللجنة إن مخرجات اجتماع اللجنة الـ42 شملت اعتماد 4 أدلة ارشادية تم طلبها من قبل دائرة البلديات والنقل في مجالات تخطيط أماكن الحاويات وعناصر العنونة في أبوظبي ولوائح تطوير المساجد ومعايير تخطيط المرافق العامة، ودليلا إرشاديا تم طلبه من قبل أبوظبي للصحة العامة للمناطق الخضراء الصحية حول المدارس ومناطق لعب الأطفال، ومعايير أبوظبي الفنية تم طلبها من قبل مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" في مجال السماد العضوي.

وأكد حرص اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية علىتقديم الدعم الفني للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي وذلك من خلال رفد الدليل الارشادي لمواصفات البنية التحتية للخدمات بالمزيد من الأدلة الارشادية الفنية في مجالات البنية التحتية بما يعزز من تنافسية الإمارة في مختلف القطاعات والمجالات الخدمية.

واعتمدت اللجنة في اجتماعها الـ42 الدليل الإرشادي لتخطيط أماكن الحاويات الذي يهدف الى تحديد أنظمة تجميع النفايات للمشاريع القائمة في إمارة أبوظبي بحيث يتضمن تحديد معايير التخطيط والتنظيم لحاويات للمشاريع القائمة في إمارة أبوظبي والحفاظ على الصحة والسلامة العامةوالمظهر العام.

ويستهدف الدليل الإرشادي لعناصر العنونة في إمارة أبوظبي ضمان تنفيذ عناصر منظومة العنونة في النطاق الجغرافي لبلدية مدينة أبوظبي بشكل جمالي وتنظيمي موحد من خلالإضافة رسومات توضحيه لما هو متبع ومنفذ من قبل البلديةإضافة الى رسومات تفصيلية لتوحيد تصنيع وتنفيذ عناصر المنظومة.

واعتمدت اللجنة الدليل الإرشادي للوائح تطوير المساجد، والدليل الإرشادي لمعايير تخطيط المرافق المجتمعية، وذلكبهدف الحصول على بيانات محدثة عن جميع المتطلبات الفنية الخاصة بتصميم وتطوير المساجد للتسهيل على المقاولين والاستشاريين العاملين في هذا المجال.

كما تم اعتماد دليل أبوظبي الإرشادي للمناطق الخضراء الصحية حول المدارس ومناطق لعب الأطفال والذي يهدف الى خلق بيئة صحية وخالية من التبغ ومنتجاته حول المدارس وذلك من خلال تشجيع وتسهيل الحصول على الغذاء الصحي واستهلاكه بين الأطفال وتقليل استهلاك الأطعمة غير الصحية بين الأطفال وتحفيز المنشآت الغذائية حول المدارس لتوفير خيارات غذائية صحية.

واعتمدت اللجنة معايير أبوظبي الفنية للسماد العضوي ليكون مرجعاً شاملاً يتم استخدامه من قبل مصنعي السماد العضوي الناتج عن النفايات الخضراء، بهدف توحيد آلية تصنيع منتج السماد العضوي من مرحلة الاستقبال للنفايات الخضراء وحتى إنتاج السماد العضوي ضمن أفضل المعايير.

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد