أبوظبي في 24 نوفمبر2021 يشارك مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة مُمثلا في مختبر الفحص المركزي في "أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي" بهدف تعزيز الجهود لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة ودعم منظومة الأمن الغذائي.

وأكد المهندس عبدالله حسن المعيني المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أن المختبر أنجز 4516 فحصا لمنتجات العسل لأكثر من 745 عينة خلال العام الجاري ..مشيراً إلى اهتمام المجلس بدعم القطاعات الحيوية وحماية الأمن الغذائي بإمارة أبوظبي.

وقال المعيني إن مختبر الفحص المركزي يستخدم أحدث الأجهزة التي تمكن الجهات المعنية والتجار من التأكد من جودة العسل المعد للبيع في الأسواق وذلك عبر سلسة من الفحوصات التي تضمن سلامة المنتجات المعروضة ومنع عمليات الغش التجاري ..مشيرا إلى أن المختبر يهدف إلى ضمان مطابقة منتجات العسل المتداولة في الأسواق للمواصفات القياسية الموضوعة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وذلك للحفاظ على الصحة العامة وسلامة الأغذية المعروضة.

وأضاف : حقق القطاع نتائج ملموسة في مجال دعم المنتجات الغذائية والزراعية في أبوظبي منها تسريع نتائج مدة فحص المنتجات الغذائية والزراعية من 7 أيام عمل إلى 3 أيام والذي كان له أثرًا إيجابيًا في جذب المستثمرين عبر تقديم خدمات متنوعة وذات كفاءة عالية والمساهمة في رفع مؤشر السلامة الغذائية والزراعية في الإمارة بالإضافة إلى إنشاء شبكة قنوات اتصال فعالة مع أصحاب العلاقة وفهم احتياجاتهم وتوقعاتهم بما يخدم الأهداف.

وأشار إلى سعي المختبر لتعزيز الخدمات المقدمة لأصحاب المزارع والتجار، من خلال سرعة استجابة المختبر لفحص العينات والتحقق من مطابقة المعايير المطلوبة، وتسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على فحص العينات، بالإضافة إلى توفير الخدمة الذكية والذي انعكس إيجابيًا على جودة الخدمة المقدمة لهم.

المصدر

أخر تحديث27 يناير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد