أبوظبي 11 أكتوبر 2022، أصدر «مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة»، الجهة المعنية بتطوير برامج المطابقة في إمارة أبوظبي، 1828 شهادة مطابقة خدمات الأفراد العاملين في مكافحة الآفات العامة، لتشمل ثلاث مهن هي «مدير ومشرف وفني»، ضمن برنامج مطابقة الأفراد الذي أطلقته عام 2018.

وقال بدر الشميلي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المطابقة والمواصفات بالمجلس: أعدّ برنامج المطابقة، وفقاً للمعايير المهنية المعتمدة التي طوّرت بالتعاون مع الجهة التنظيمية المعنية، وهي مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» وعدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.
وأضاف أن المعايير التي يستند إليها البرنامج تسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة في هذا القطاع بضمان كفاءة الأفراد العاملين في هذا المجال، والتأكد من امتثالهم للمتطلبات الفنية المعتمدة في إمارة أبوظبي، وتشمل القدرات المطلوبة للقيام بهذه المهام، والمهارات المتوافقة مع أعلى معايير الجودة والسلامة والمعرفة اللازمة.
فيما قال المهندس محمد النقبي، مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة بالإنابة «لقد أسهم البرنامج منذ اطلاقه في رفع مستوى الإنتاجية وتوفير عمالة ماهرة تعمل وفقاً للمعايير العالمية المتبعة في مكافحة آفات الصحة العامة، فضلاً عن ترشيد استهلاك الموارد وتوفير التكاليف، مما انعكس إيجاباً على نمو الاقتصاد الوطني».
ويسهم تطبيق البرنامج في دعم العاملين في هذا المجال المهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة لاستخدام المبيدات في الأماكن المخصصة لها، وتكريس أفضل الممارسات والأساليب الفعالة في مكافحة آفات الصحة العامة للوصول إلى بيئة صحية وآمنة ومستدامة.

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد