أبوظبي: 10 ديسمبر 2022، يشارك مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في فعاليات الدورة الأولى لمعرض أبوظبي الدولي للأغذية الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال المهندس عبدالله حسن المعيني المدير التنفيذي لقطاع مختبرات الفحص المركزي بالمجلس إن المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للأغذية تأتي في إطار حرص المجلس على تطوير البنية التحتية للجودة وفق خطته الإاستراتيجية الرامية الى توسيع نطاق خدمات الفحص وتقييم المطابقة في مجالات عدة من أهمها الأغذية والمشروبات.

وأكد المعيني حرص المجلس على أن يكون مختبر الفحص المركزي ضمن شبكة منظومة المختبرات العالمية من خلال تطوير امكانياته التكنولوجية والتقنية للفحص وتعزيزه بكوادره بشرية ذات خبرة ومهارة عالية حتى يعد مركزاً عالمياً لخدمات الفحص وتقييم المطابقة.

وأضاف “أن أهمية معرض أبوظبي الدولي للأغذية تكمن في كونهيعد أحد أهم المعارض المتخصصة التي يشارك فيها المجلس باعتباره الجهة المسؤولة في إمارة أبوظبي عن توفير نطاق واسع من الفحوصات المخبرية للمنتجات الغذائية والمشروبات وتشمل الفحوصات الكيميائية والمكروبيولوجية والفحوصات الإاشعاعية “.

وأوضح سعادة المهندس عبدالله حسن المعيني إن فحوصات الاغذية والمشروبات التي ينفذها مختبر الفحص المركزي تعتبر جزءاً من عمليات كفاءة الانتاج والتصنيع لمنتجات امنة وعالية الجودة حيث يتم توفير خدمات التحليل والفحص للأغذية بأنواعها باستخدام أحدث اساليب الفحص والتكنولوجيا وذلك لتحديد عوامل الخطر وتحسين الجودة والكفاءة لهذه المنتجات.

وذكر أن فحوصات الاغذية والمياه تشمل متبقيات المبيدات والمعادن الثقيلة والتغذية والسموم الفطرية والملوثات ومتبقيات الادوية البيطرية والكائنات الدقيقة المسببة للأمراض والبروتينات والكربوهيدرات وفحص انواع اللحوم والخلط والغش والاغذية المحورة وراثياً وجودة الدهون والزيوت والفحوصات الفيزيائية والمواد المشعة والملوثات الكيميائية العضوية.

وينظم المعرض شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومن المنتظر أن يشهد مشاركة محلية ودولية واسعة من كبرى الشركات المتخصصة في قطاعي الأغذية والمشروبات والضيافة بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في هذه القطاعات الحيوية.

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك.
باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد